الله يمسح نفسه بالروح القدس

يقول بطرس عن المسيح: ” يسوع الذي في الناصرة كيف مسحه الله بالروح القدس” اعمال 10 : 38.

من المعلوم ان المسيحيين يؤمنون بعقيدة التثليث التي تنص على ان الروح القدس هو الله.

وهكذا فإن النص يصبح هكذا: “مسح اللهُ الله بالله” فكيف يكون الله ماسحاً وممسوحاً وممسوحاً به في الوقت ذاته؟

 

الإجابة

لقد أنبأ الملاكُ جبرائيلُ العذراءَ مريم نبأ حبلها بالرب يسوع المسيح قائلاً في لوقا 1: 35 “فَأَجَابَ الْمَلاَكُ وَقَالَ لَها: «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ.”

هنا ترى الثالوث ظاهراً للعيان، الروح القدس، والعلي في عبارة “قوة العلي تُظللك”، وابن الله. وقد أوضحتُ في إجاباتي السابقة لعدد من الأسئلة معنى ابن الله. فإما أن تقبل وتخلص وإما أن ترفض فتبقى في ضلالك وهلاكك. أنت حُرّ الإرادة، ولكن تذكر سوف يحاسبك الله على اختيارك.

لاحظ ما قاله بطرس: يسوع الذي من الناصرة. وهذا هو الاسم الذي ولد به السيد المسيح, فهو اسمه يسوع, وذلك الاسم هو اسم الجسد. لأننا نؤمن أن المسيح إنسان بشري كامل, وهنا نحن نرى أن بطرس يتكلم عن ذلك الإنسان البشري الكامل الذي اسمه يسوع, وقد مسحه الله, والمسحة هنا وظيفة وفعل كهنوتي, والمعنى “خصصه” تماماً مثلما جاء النبي صموئيل قديماً و”مسح” داود ملكاً, بمعنى “خصصه” ملكاً على شعب إسرائيل. فهل أصبح المعنى مستقيماً؟

 

هل العذراء مريم كانت حامل في الابن ولا الاب ولا الروح القدس؟

العذراء كانت حامل بالكلمة المتجسد فى بطنها

فاجاب الملاك وقال لها الروح القدس يحل عليك وقوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله

 إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله (الآب) وكلمته (الابن) ألقاها إلى مريم وروح منه (الروح القدس)  سوره النساء171


http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=4&nAya=171

التثليث والتوحيد (لوقا 1 : 35)

فاجاب الملاك و قال لها

الروح القدس (الروح القدس) يحل عليك

وقوة العلي (الاب) تظللك

فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله (الابن)

 

التثليث والتوحيد فى القرآن:

(الابن) إنما المسيح عيسى ابن مريم

رسول الله (الاب) وكلمته (الإبن) ألقاها إلى مريم

وروح منه (الروح القدس)

سوره النساء171 تفسير القرطبى


http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=4&nAya=171

 لاحظ تقارب فكرة النص القرآنى مع الايه فى الانجيل

موسى النبى يقول عيسى روح الله وكلمته صحيح البخاري كلام الرب عز وجل يوم القيامة مع الأنبياء


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=6956&doc=0&IMAGE

 المسيح هو كلمة الله في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله يوحنا1-1

*ال عمران45 *النساء171

*وقال كلمة منه اسمه المسيح وليس كلمة منه اسمها المسيح

وهذا يؤكد انه فى البدء كان الكلمة وليس فى البدء كانت الكلمة يوحنا1-1

وقد حاول المفسرون توضيح ان كلمة الله تعنى اللفظ وليس الاسم ولو كان ذلك لقال كلمة منه اسمها المسيح (مؤنث) وليس كلمة منه اسمه المسيح (مذكر)

وقولة القاها الى مريم يوضح ان الكلمة كان موجود قبل ان يتم القاءها فى بطن مريم

* ثم قولة اسمه المسيح يوضح ان الاسم كان موجودا وكائنا قبل ان ينزل فى بطن مريم والا لكان قال يسمونه المسيح

يا مريم ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح وليس كلمة منه اسمها المسيح راجع سورة ال عمران45

والقرآن يشهد بأزلية المسيح لانه كلمة الله وروح منه

*اذ قالت الملائكة يا مريم ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح ال عمران45

 انما المسيح عيسى بن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه النساء141

راجع يوحنا1-1

فنفخنا فيها من روحنا وجعلنا ابنها اية للعالمين سورة الأنبياء91

 فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا


http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=66&nAya=12

 السيد المسيح روح الله سورة البقرة 78 ،253

واتينا عيسى ابن مريم البينات وايدناه بروح القدس سوره البقرة253


http://quran.al-islam.com//Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=2&nAya=253

إذ قال الله يا عيسى ابن مريم اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك إذ أيدتك بروح القدس تكلم الناس في المهد وكهلا وإذ علمتك الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل سوره المائدة110


http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=5&nAya=110&taf=KATHEER&tashkeel=0

مشاركة عبر التواصل الاجتماعي