فيعكشونها

(ميخا 7: 3) اَلْيَدَانِ إِلَى الشَّرِّ مُجْتَهِدَتَانِ. الرَّئِيسُ وَالْقَاضِي طَالِبٌ بِالْهَدِيَّةِ وَالْكَبِيرُ مُتَكَلِّمٌ بِهَوَى نَفْسِهِ فَيُعَكِّشُونَهَا.

ما معنى يعكشونها؟

Treasury of s c r i p t u r a l Knowledge

do: Pro_4: 16-17; Jer_3: 5; Eze_22: 6

the prince: Mic_3: 11; Isa_1: 23; Jer_8: 10; Eze_22: 27; Hos_4: 18; Amo_5: 12; Mat_26: 15

the great: 1Ki_21: 9-14

his mischievous desire: Heb. the mischief of his soul

wrap: Isa_26: 21; Luk_12: 1-2; 1Co_4: 5

(
ALAB
) تجد أيديهم في ارتكاب الشر، ويسعى الرئيس والقاضي وراء الرشوة، ويملي العظيم عليهم أهواء نفسه، فيتآمرون جميعا على الحق.

(
ASB
) اليدان ماهرتان في عمل الشر، الحاكم يطلب هدية، والقاضي يقبل رشوة، والقوي يملي إرادته، وكلهم يتآمرون معا.

(
GNA
) يطيب لأيديهم الشر. الرئيس يطلب الرشوة، والقاضي يقضي بالأجرة، وكبيرهم يفعل ما يهواه،

(
JAB
) إنما اليدان لإتمام الشر. الرئيس متطلب والقاضي يقضي بالأجرة والكبير يتكلم بهوى نفسه وكلهم يحوكونه.

(KJV) That they may do evil with both hands earnestly, the prince asketh, and the judge asketh for a reward; and the great man, he uttereth his mischievous desire: so they wrap it up
.

(The s-c-r-i-p-t-u-r-e-s 1998+) Both hands are on the evil, to do it well. The prince asks for gifts, the judge seeks a bribe, and the great man speaks the desire of his being. And they weave it together
.

الايات المباركة تتكلم عن الشر من رشوة وغيرة فالشخص يكون ملتوي عن الحق وقليل الخير مثلما سنري معني كلمة يعكشونها ويعترض المعترض بكل جهل ويقول لا احد يقدر ان يرد علي ما معني كلمة يعكشونة

انعلمكم اللغة وانتم من الواجب ان تعرفوها؟! ام ان جهل عماكم واصبحتم بلا ضمير؟!

يعترض علي كلمة يعكشونها

وسوف نري القواميس العربية

لنقتبس مقطع من كتاب الرقاق

هل تبحث عن  الكتاب المقدس كينج جيمس إنجليزى KJV عهد قديم سفر طوبيا Tobit 12

ني أن يدخل الجنة من أمتي أربعمائة الف فقال أبو بكر زدنا يا رسول الله فقال هكذا وجمع كفيه فقال زدنا فقال وهكذا فقال عمر حسبك ان الله ان شاء ادخل خلقه الجنة بكف واحدة فقال النبي صلى الله عليه وسلم صدق عمر وسنده جيد لكن اختلف على قتادة في سنده اختلافا كثيرا قوله فقام اليه عكاشة بضم المهملة وتشديد الكاف ويجوز تخفيفها يقال عكش الشعر ويعكش إذا التوى حكاه القرطبي وحكى السهيلي أنه من عكش القوم إذا حمل عليهم وقيل العكاشة بالتخفيف العنكبوت ويقال أيضا لبيت النمل ومحصن بكسر الميم وسكون الحاء وفتح الصاد المهملتين ثم نون آخره هو بن حرثان بضم المهملة وسكون الراء بعدها مثلثة من بني أسد بن خزيمة

كتاب الرقاق



http://www.iid-alraid.de/Hadeethlib/Books/21/sharh084.htm

فلماذا لا تعترض علي كتبك اذا انت حكمت انك لا تفهم كتبك!؟

لانك تجهل اللغة العربية

فالقاضي او الانسان الشرير يكون ملتوي الحكي ويكون غير محب للخير مثلما جاء في النص يعكشونها التي هي في القاموس

.”عَكِشَ الرَّجُلُ”: قَلَّ خَيْرُهُ. وملتوي في الحق والحكي

نتيجة لشرة فالكتاب المقدس كلمة الله الحية والفعالة والامضي من كل سيف ذو حدين مبارك اسم الهنا

 

تفسير القمص تادرس يعقوب ملطي

ما بلغته المملكة أبشع من الغابة، لأنه توجد خطة مدروسة، تعمل القيادات معًا لكن بدون روح الحب، غايتها النهب والسلب والقتل. يدا كل واحدٍ منهم مجتهدتان في اصطياد النفوس وإهلاكها. فما تشتهيه قلوبهم، وما تنغمس فيه أفكارهم، تنفذه أياديهم بكل اجتهاد.

القادة الذين اؤتمنوا على الدفاع عن الحق، استخدموا سلطانهم لاقتناء المال، فيطلبون الرشوة على شكل هدايا؛ فيُلبسون الرذيلة ثوب الصداقة والفضيلة.

يُقصد بالكبير صاحب الثروة والسلطان، فإنه لا يخجل من أن يتكلم بصراحة عما في نفسه من هوى محبة المال، فيفسدون نفوسهم كما يفسدون نفوس من حولهم.

هل تبحث عن  م الإنسان خبرات فى الحياة تورَّط ط

 

تفسير القس أنطونيوس فكرى

وفي (3) الرئيس طالب = أي طالب رشوة ليحكم للبريء بالحق والقاضي بالهدية = لن يحكم بالحق سوى بهذا. والكبير = أي صاحب السلطان والنفوذ متكلم بهوى نفسه أي لا يخجل من التصريح برغبته الشريرة بالاشتراك مع الرئيس والقاضى (اللذين يعضدانه) في الرشوة والهدايا. وهكذا يعكشونها = أي يعكشون الشبكة.


 


معجم الغنى



http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/3071175.html


عَكِشٌ، ةٌ – [ع ك ش]. (صِيغَةُ فَعِل). 1.”شَعْرٌ عَكِشٌ





: مُتَجَعِّدٌ، مُتَلَبِّدٌ. 2.”شَجَرَةٌ عَكِشَةٌ”: فُرُوعُهَا كَثِيرَةٌ


وَمُلْتَفَّةٌ.


معجم


المحيط



http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/1075180.html


عَكِشَ يَعْكَشُ عَكَشاً: الشَّيء: كَثُر والتفَّ وتلبَّد؛ عكشَ


شعْرُه/ عكشَ النَّباتُ.- الشخصُ: قلَّ خيره؛ كلَّما زاد مالُه زاد


عَكَشًا.


معجم محيط


المحيط



http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/2054913.html


عكَشَ

عليه: حَمَلَ. وعَكِش النباتُ والشعرُ و
تعَكَّش


كَثُرَ والتفَّ.

وكلُّ شيءٍ لزم بعضُه بعضاً
فقد

تَعَكَّشَ

وشعرٌ

عَكِشٌ ومُتَعَكِّشُ

إِذا تلبَّد. وشعر

عَكِشُ

الأَطراف إِذا كان جَعْداً. ويقال: شَدَّ ما

عَكِش

رأَسُه أَي لزم بعضه بعضاً. وشجرة

عَكِشَةٌ


كثيرةُ الفروع مُتَشَجِّنةٌ. والعُكَّاش


اللِّوَاء الذي يتقَشَّع الشجرَ ويَلْتوي عليه. والعَكِشةُ


شجرة تَلَوَّى بالشجر تؤكل،

وهي
طيبة تباع بمكة وجُدَّةَ، دقيقة لا ورق لها. و
العَكْش

جَمْعُك الشيء. و
العَوْكشة

من أَدوات
الحَرَّاثين، ما تُدارُ به الأَكْداس المَدُوسة، وهي الحِفْراة أَيضاً. و
العُكَاشة والعُكَّاشةُ

العنكبوت: وبها سمي الرجل.


معجم القاموس


المحيط



http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/5101575.html


(عَكِشَ): الشَّعَرُ كفرحَ


الْتَوَى وتَلَبَّدَ


(كتَعَكَّشَ)


والنَّبْتُ كثُر والْتَفَّ

(والعَكِشُ)
من الشَّعَرِ الجَعْدُ والرجلُ لا
يُخْرِجُ من نَفْسه خَيراً

وشجرة
(عَكِشةٌ)

كثيرةُ


الفروعِ


مُلْتَفة


معجم لسان


العرب



http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/7075181.html


عكَش

عليهم يعكِش عَكْشًا عطف أو حمل عليهم
والعنكبوت نسجت.

والشيءَ جمعهُ فهو
عَكِشٌ
والشيءُ
معكوشٌ. والكلاب بالثور أحاطت بهِ. وفلانٌ فلانًا شدَّ وثاقهُ.


وعكِش


الشَعَر يعكَش عَكَشًا التوى وتلبَّد والنبت


كثر والتفَّ

عكَّش
الخبز تكرَّج. وتعكَّش الشَعَر بمعنى عكِش. والأمر تعسَّر. والعنكبوت قبضت
قوائِمها تنسج. والشيءُ تقبَّض وتداخل بعضهُ في بعضٍ

هل تبحث عن  تفسير الكتاب المقدس القمص تادرس يعقوب عهد قديم سفر إرميا 33

العَكِش
الجامع والرجل لا يخرج من نفسهِ خيرًا ومن الشعر
الجَعْد

العَكِشة
مؤَنَّث العكش.


معجم تاج


العروس



http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/Tag/5334.htm


عكش: عَكِشَ الشَّعرُ، كفَرِحَ: الْتَوَى


وتَلَبَّدَ، كتَعَكَّشَ

 

Brown-Driver-Briggs’ Hebrew Definitions

H5686

1)
(Piel) to wind, weave, weave together

The Complete Word Study Dictionary

H5686

?
a?b?at?: A verb meaning to weave together, to conspire, to wrap up. It means to intertwine something. In context it is used figuratively of forming a plan or a conspiracy to do evil (Mic_7: 3)
.

Strong’s Hebrew and Greek Dictionaries

H5686

?
a?bath

aw-bath

A primitive root; to interlace, that is, (figuratively) to pervert: wrap up
.

Hebrew – Arabic

سميك, غليظ, كثيف, كث, غبي {
thick
}

سمين, ممتلئ, خصب, ضخم, ثري, مربح {
fat
}

جاف, فادح, جسيم, فظ, فاضح, عام, إجمالي,.. {
gross
}

خشن, رديء, غير مصقول, غليظ, جلف, فظ, أجش {
coarse
}

غامض, ماكر, عويص, معقد, غارق, قاتم,.. {
deep
}

سميك, غليظ, كثيف, كث, غبي {
thick
}

خشن, رديء, غير مصقول, غليظ, جلف, فظ, أجش {
coarse
}

Babylon
Hebrew-English

adj. thick, fat, gross, coarse; deep (voice
)

adj. thick, coarse

الي اخرة الخلاصة كلمة يعكشونها اي يقل خيرهم ويحيدو ويصبحو الكنبات الملتوي ليتوهو الناس فعندما ياخذ شخص رشوة يضل الناس كالشجر الملتوي الذي يحيد عن استقامتة فالرجل سكون هكذا ملتوي في حكية وبيد عن الحق والخير

 

وأخيرا نتمنى من المعترض المسلم أن يكون فهم معنى كلمة يعكشونها

ونحن بدورنا نسألة

جاء فى سورة النجم 22


تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى (سورة النجم 22)

فما هو معنى كلمة ضيزى (بالضاض)

وهل هى كلمة عربية؟

نقول له لن تجد معنى لهذه الكلمة أبدا فى القرآن العربى المبين!!!!


http://qamoos.sakhr.com/idrisidic_1.asp?Sub=%d6%ed%d2%ec

مشاركة عبر التواصل الاجتماعي