396-نبوة الساعة الحادية عشر من ليلة الجمعة العظيمة من البصخة المقدسة: أش 27: 11-13؛ 28: 1-15: هلموا أيتها النساء




نصوص الصلوات الطقسية والألحان والمدائح والترانيم


دلال أسبوع الآلام: طقس
البصخة المقدسة حسب ترتيب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

The Guide to the Holy Pascha
Pjwm `nte pipacxa
(عربي، قبطي، إنجليزي:
Arabic, Coptic, English
)

396-


نبوة الساعة الحادية عشر من ليلة الجمعة العظيمة من البصخة المقدسة: أش 27: 11-13؛
28: 1-15: هلموا أيتها النساء


The
Eleventh hour of the Eve of Great Friday
of the Holy Pascha

Prophecies

Priest

Prophecies of the
eleventh hour of the Eve of Great Friday of the
Holy Pascha, may its blessings be with us. Amen.

نبوات الساعة
الحادية عشر من ليلة الجمعة العظيمة من البصخة
المقدسة، بركاتها علينا. آمين.

Reader

A reading from
Isaiah the prophet, may his blessings be with
us. Amen.


~Ebol’en Hca`iac
pi`provhthc> `erepef`cmou `eqouab ]wpi neman
`amhn efjw `mmoc.

من أشعياء النبي،
بركته المقدسة تكون معنا. آمين.

Isaiah 27:11-28:15


Kev k/z/> i/a/ ]/b/l/
nem k/h/ > a/-i/e/

من إشعياء النبي ص
٢٧: ١١ – ٢٨: ١ – ١٥

And after a time
there shall be in it no green thing because of
the grass being parched. Come hither, ye women
that come from a sight; for it is a people of no
understanding; therefore he that made them shall
have no pity upon them, and he that formed them
shall have no mercy upon them.


Amwini niiomi eqnhou
‘en ounau> noulaoc gar an pe eouonntaf mpika;>
eqbe vai nnef]enht ‘arwou nje vhetafqamiwou>
ouo nnefnai nwou nje vhetaferplazin mmwou> Ouo
ece]wpi ‘en pieoou etemmau > Po/c/ na; ]qorter
icjen pjinior mviaro ]a erhi eri Nokoroura >
nqwten de qwou; nni]hri nte pIc/l/ ouai ouai>
Ouo ece]wpi ‘en pieoou cenaercalpizin n;ni];
ncalpig[> ouo cenhou nanlaoc euo]> nhetaucwrem
‘en txwra nniaccurioc> nem nhetaucwrem ‘en

هلموا أيتها النساء
الآتيات للنظر، لأنه ليس شعبا ذا فهم لذلك لا
يرحمه خالق، ولا يترأف عليها جابله، ويكون في ذلك
اليوم أن الرب يصنع إضراباً في معبر النهر إلى
نقرورا (وادي مصر) وأنتم فإجمعوا بني إسرائيل
واحداً واحداً ويكون في ذلك اليوم أنه يبوق البوق
العظيم، فتاتي الشعوب الكثيرة التي ضلت في كورة
الأشوريين (الموصل) والذين تاهوا في مصر وسيسجدون
للرب على جبل صهيون المقدس بأورشليم. الويل لإكليل
الهوان المستأجر الذي لأفرام، الزهرة الحسنة التي
سقطت من المجد على رأس الجبل الدسم، السكارى بغير
خمر، هوذا غضب الرب قوي وصعب كبرد نازل وليس تحت
مظلة. يؤتى عسفا كسيل المياه الغزيرة الجارفة في
الكورة، وتصير راحة للأرض ويصنعها لأيديهم وأرجلهم
ويداس إكليل الخزي المستأجر الذي لأفرام، وتكون
الزهرة الساقطة من رجاء المجد تحت الجبل العالي،
كمثل أساس التينة الذي ينظره، فقبل أن يتناوله يرى
ان يلتهمه. في ذلك اليوم يكون رب الصباؤوت إكليل
رجاء المجد الذي ضفره لبقية شعبي، وتبقى روح
محاكمة على محاكمة وتمنع القوة عن الفساد، لأن
هؤلاء ضالون من الخمر وتائهون من المسكر. الكاهن
والنبي ترنحا من اجل الخمر وأضربا من سكر المسكر
وضلوا وهذا هو حلم اللعنة تأكل مشورتهم مشورتهم
التي هي جور. على من تقولتم الشر؟ وعلى من جدفتم؟
أعلى المفطومين عن لبنهم، المفصولين عن ثديهم؟
انتظروا شدة على شدة، عنقليل وبعد قليل، من أجل
شتيمة الشفاه، وأيضاً يتكلمون مع هذا الشعب بلسان
دغل القائلين له أن هذا هو راحةالجياع، وهذا هو
إنحطام، ولم يريدوا أن يسمعوا ستكون لهم كلمة الرب
الإله ضيق على ضيق ورجاء على رجاء عن قليل وبعد
قليل، لكي يذهبوا ويسقط كثيراً منهم إلى الوراء
وتضايقوا وينكسروا ويهلكوا، من أجل هذا إسمعوا قول
الرب ايها الرجال العتاة، المتسلطون على هذا الشعب
الذي في أورشليم لأنكم قلتم قد قررنا عهداً مع
الجحيم، وميثاقا مع الموت، وإذا ما هب الريح
العاصف من جهتنا لا يعبر علينا، لأننا قد جعلنا
الكذب رجاءنا. وفي الكذب استترنا.

And it shall come
to pass in that day that God shall fence men off
from the channel of the river as far as
Rhinocorura; but do ye gather one by one the
children of Israel. And it shall come to pass in
that day that they shall blow the great trumpet,
and the lost ones in the land of the Assyrians
shall come, and the lost ones in Egypt, and
shall worship the Lord on the holy mountain in
Jerusalem.

Woe to the crown
of pride, the hirelings of Ephraim, the flower
that has fallen from the glory of the top of the
fertile mountain, they that are drunken without
wine. Behold, the anger of the Lord is strong
and severe, as descending hail where there is no
shelter, violently descending; as a great body
of water sweeping away the soil, he shall make
rest for the land. The crown of pride, the
hirelings of Ephraim, shall be beaten down with
the hands and with the feet. And the fading
flower of the glorious hope on the top of the
high mountain shall be as the early fig; he that
sees it, before he takes it into his hand, will
desire to swallow it down.

In that day the
Lord of hosts shall be the crown of hope, the
woven crown of glory, to the remnant of the
people. They shall be left in the spirit of
judgment for judgment, and for the strength of
them that hinder slaying. For these have
trespassed through wine; they have erred through
strong drink: the priest and the prophet are mad
through strong drink, they are swallowed up by
reason of wine, they have staggered through
drunkenness; they have erred: this is their
vision. A curse shall devour this counsel, for
this is their counsel for the sake of
covetousness. To whom have we reported evils?
and to whom have we reported a message? even to
those that are weaned from the milk, who are
drawn from the breast. Expect thou affliction on
affliction, hope upon hope: yet a little, and
yet a little, by reason of the contemptuous
words of the lips, by means of another language:
for they shall speak to this people, saying to
them, This is the rest to him that is hungry,
and this is the calamity: but they would not
hear.

Therefore the
oracle of God shall be to them affliction on
affliction, hope on hope, yet a little, and yet
a little, that they may go and fall backward;
and they shall be crushed and shall be in
danger, and shall be taken.

Therefore hear ye
the word of the Lord, ye afflicted men, and ye
princes of this people that is in Jerusalem.
Because ye have said, We have made a covenant
with Hades, and agreements with death; if the
rushing storm should pass, it shall not come
upon us: we have made falsehood our hope, and by
falsehood shall we be protected:

Glory be the Holy
Trinity, our God, forever and ever. Amen.


Ou`wou `n;`triac eqouab
pennou; ]a `ene nem ]a `ene `nte ni`ene
throu> `amhn.

مجداً للثالوث
المقدس إلهنا إلى الأبد وإلى أبد الآبدين كلها.
آمين.




تنسيق مختلف من موقع الأنبا تكلا

+ النبوات + من أشعياء النبي
بركاته على جميعنا أمين (27: 11 – 28: 15)

11 هلموا ايتها النساء الآتيات
للنظر. لانه ليس شعبا ذا فهم لذلك لا يرحمه صانعه ولا يتراف عليه جابله* 12 ويكون
في ذلك اليوم ان الرب يجني من مجرى النهر إلى وادي مصر وانتم تلقطون واحدا واحدا يا
بني اسرائيل* 13 ويكون في ذلك اليوم انه يضرب ببوق عظيم فياتي التائهون في ارض اشور
والمنفيون في ارض مصر ويسجدون للرب في الجبل المقدس في اورشليم* 1 ويل لاكليل فخر
سكارى افرايم وللزهر الذابل جمال بهائه الذي على راس وادي سمائن المضروبين بالخمر*
2 هوذا شديد وقوي للسيد كانهيال البرد كنوء مهلك كسيل مياه غزيرة جارفة قد القاه
إلى الارض بشدة* 3 بالارجل يداس اكليل فخر سكارى افرايم* 4 ويكون الزهر الذابل جمال
بهائه الذي على راس وادي السمائن كباكورة التين قبل الصيف التي يراها الناظر
فيبلعها وهي في يده* 5 في ذلك اليوم يكون رب الجنود اكليل جمال وتاج بهاء لبقية
شعبه* 6 وروح القضاء للجالس للقضاء وباسا للذين يردون الحرب إلى الباب* 7 ولكن
هؤلاء ايضا ضلوا بالخمر وتاهوا بالمسكر الكاهن والنبي ترنحا بالمسكر ابتلعتهما
الخمر تاها من المسكر ضلا في الرؤيا قلقا في القضاء* 8 فان جميع الموائد امتلات قيا
وقذرا ليس مكان* 9 لمن يعلم معرفة ولمن يفهم تعليما اللمفطومين عن اللبن للمفصولين
عن الثدي* 10 لانه امر على امر امر على امر فرض على فرض فرض على فرض هنا قليل هناك
قليل* 11 انه بشفة لكناء وبلسان اخر يكلم هذا الشعب* 12 الذين قال لهم هذه هي
الراحة اريحوا الرازح وهذا هو السكون ولكن لم يشاءوا ان يسمعوا* 13 فكان لهم قول
الرب امرا على امر امرا على امر فرضا على فرض فرضا على فرض هنا قليلا هناك قليلا
لكي يذهبوا ويسقطوا إلى الوراء وينكسروا ويصادوا فيؤخذوا* 14 لذلك اسمعوا كلام الرب
يا رجال الهزء ولاة هذا الشعب الذي في اورشليم* 15 لانكم قلتم قد عقدنا عهدا مع
الموت وصنعنا ميثاقا مع الهاوية السوط الجارف اذا عبر لا ياتينا لاننا جعلنا الكذب
ملجانا وبالغش استترنا*



هل تبحث عن  46- عدم الالتزام

مشاركة عبر التواصل الاجتماعي