تناقض تاريخ الإفراج عن الملك يهوياكين

+ (ملوك الثانى 25: 27) وَفِي السَّنَةِ السَّابِعَةِ وَالثَّلاَثِينَ لِسَبْيِ يَهُويَاكِينَ مَلِكِ يَهُوذَا، فِي الشَّهْرِ الثَّانِي عَشَرَ فِي
السَّابِعِ وَالْعِشْرِينَمِنَ الشَّهْرِ، رَفَعَ أَوِيلُ مَرُودَخُ مَلِكُ بَابِلَ فِي سَنَةِ تَمَلُّكِهِ رَأْسَ يَهُويَاكِينَ مَلِكِ يَهُوذَا مِنَ السِّجْنِ

أي يوم

(27/12/37)

+(أرميا 52: 31) وَفِي السَّنَةِ السَّابِعَةِ وَالثَّلاَثِينَ لِسَبْيِ يَهُويَاكِينَ فِي الشَّهْرِ الثَّانِي عَشَرَ فِي
الْخَامِسِ وَالْعِشْرِينَمِنَ الشَّهْرِ رَفَعَ أَوِيلُ مَرُودَخُ مَلِكُ بَابِلَ فِي سَنَةِ تَمَلُّكِهِ رَأْسَ يَهُويَاكِينَ مَلِكِ يَهُوذَا وَأَخْرَجَهُ مِنَ السِّجْنِ

أى يوم

(25/12/37)

أي هناك فرق يومان. فلماذا؟


 


الرد:

صدر العفو الملكي في يوم

25/12/37

وتم

التنفيذ
يوم

27/12/37


أي بعدها بيومين، فما المشكلة في ذلك؟


 


وعلى ذلك:

نص الملوك يذكر لنا ان رأس يهوياكين رُفع من السجن في السابع والعشرين

نص ارميا يذكر ان رأس يهوياكين رُقع واخرج من السجن في الخامس والعشرين

فلاحظ معي النص الاول يذكر رفع الرأس, والثاني رفع الرأس والخروج من السجن

فالأول يتكلم عن تنفيذ الحكم واخراجه فعلياً من السجن بحكم رفع الرأس

والثاني يتكلم عن صدرو الحكم برفع رأسه وخروجه عن السجن

فيوم 25 صدر الحكم ويوم 27 نُفذ الحكم

ويرجع السبب أن القرار صدر فى يوم 25 وظهر الملك فى مكانه الرفيع يوم 27. ولنلاحظ تغير حال يهوياكين من الملك للسجن ثم إلى مركز سام لدى ملك بابل.

هل تبحث عن  قاموس الكتاب المقدس معجم الكتاب المقدس س سيف ف

مشاركة عبر التواصل الاجتماعي