admin
نشر منذ سنتين
4
أبونا إبراهيم أبو الآبـاء
أبونا إبراهيم أبو الآبـاء (موضوع متكامل)


ان ابراهيم هو أب ” لجميع الذين يؤمنون” ( رو 4: 11 ) .. ونحن ندرس حياته لكى ماندرس معاملات الله مع البشر ، فكل ما كتب كتب لأجل تعليمنا ، ، وعلىالرغم من أن أبراهيم هو أعظم رجل سجلت الأسفار المقدسة تاريخه ، لكن لنذكر دائما أن أمامنا من هو أعظم من أبراهيم ، ذاك الذى قال عن نفسه : ” قبل أن يكون أبراهيم أنا كائن ” – ذاك الذى تهلل أبراهيم أن يرى يومه فرأى وفرح ( يو 8 : 56 ، 58 ) … ولا عجب فالقديس بولس بعد أن سرد قائمة طويلة لأبرار العهد القديم فى الرسالة إلى العبرانيين كسحابة شهود استطرد يقول : ” ناظرين إلى رئيس الإيمان ومكمله يسوع ” ( عب 12 : 2 ) .
+ شخصية أبراهيم :
· قصة أبراهيم مع الله .
· مصاعب فى طريق الله .
· النزاع بين أبراهيم ولوط وشخصية كل منهما .
· الله يدخل فى عهد مع أبراهيم .
· نسل أبراهيم .
· هاجر الجارية والزوجة .
· هاجر وسارة يمثلان العهدين القديم والجديد .
· الوعد بولادة أسحق – أسحق – زواج إسحق – سنى أبراهيم الأخيرة .
قصة أبراهيم مع الله :
تبدأ قصة أبراهيم حين تراءى له إله المجد ، وهو مازال فى مدينة أور الكلدانيين ، ( مكانها الحالى خرائب فى منتصف المسافة بين بغداد والخليج الفارسى ، شرقى نهر الفرات بقليل ناحية الجنوب ) – ويوضح ذلك الوحى الألهى على فم أستفانوس شهيد المسيحية الأول ” ظهر رب المجد لأبينا أبراهيم وهو فى ما بين النهرين قبل سكنه فى حاران ( مدينة على أحد فروع نهر الفرات ) – وقال له أخرج من أرضك ومن عشيرتك وهلم إلى الأرض التى أريك ، فخرج حينئذ من أرض الكلدانيين وسكن فى حاران ، ومن هناك نقله ( الله ) بعدما مات أبوه إلى هذه الأرض التى أنتم الآن ساكنون فيها ” ( أع 7 : 2 – 4 ) .
إذن فقد تلقى أبراهيم الدعوة بالخروج وهو مازال فى أور الكلدانيين … وكانت دعوة الله لابراهيم هكذا ” اذهب من أرضك ، ومن عشيرتك ومن بيت أبيك الى الأرض التى أريك ، فأجعلك أمة عظيمة ، وأباركك وأعظم أسمك . وتكون بركة ، وأبارك مباركيك ولاعنك ألعنه ، وتتبارك فيك جميع قبائل الأرض ” ( تك 12 : 1 –3 ).

هل تبحث عن  ماروث

مشاركة عبر التواصل الاجتماعي