admin
نشر منذ سنتين
4
اللهَ لا يُجَرِّبُه الشَّرُّ ولا يُجَرِّبُ أَحَدًا

مفهوم التجربة

التجربة هي محاولة الانسان ان يُثبت لنفسه أنه “مِثل الله” نتيجة إغراء الشيطان كما ورد في قول الشيطان في تجربة آدم وحواء ” فاللهُ عالِمٌ أَنَّكُما في يَومِ تأكُلانِ مِنه تَنفَتِحُ أَعيُنُكُما وتَصيرانِ كآلِهَةٍ تَعرِفانِ الخَيرَ والشَّرّ “(التكوين 3: 5).

فالتجربة هي دعوة إلى الخطيئة. والخطيئة تلد الموت كما جاء في تعليم يعقوب الرسول “الخَطيئَةُ إِذا تمَّ أَمرُها خَلَّفَتِ المَوت” (يعقوب 1: 15). والشيطان هو الذي يجرّب؛ في حين ان الله لا يجرّب كما صرّح يعقوب الرسول “إِذا جُرِّبَ أَحَدٌ فلا يَقُلْ: إِنَّ اللهَ يُجَرِّبُني.

إِنَّ اللهَ لا يُجَرِّبُه الشَّرُّ ولا يُجَرِّبُ أَحَدًا” (يعقوب 1: 13)، بل يمتحن الانسان ويختبره ليكشف بواطن قلبِه كما جاء في الشريعة “اذكُرْ كُلَّ الطَّريقِ الَّتي سَيَّرَكَ فيها الرَّبُّ إِلهُكَ في البرِّيَّة هذه السِّنينَ الأَربَعين، لِيُذَلِّلَكَ ويَمتَحِنَكَ فيَعرِفَ ما في قَلبِكَ هل تَحفَظُ وَصاياه أَم لا “(تثنية الاشتراع 8: 2).
فالتجربة تأتي من المجرّب (1 قورنتس 7: 5) عبر العالم الذي هُو كُلُّه تَحتَ وَطْأَةِ الشِّرِّير (1 يوحنا 5: 19)، ومن خلال المال كما يصرِّح بولس الرسول ” الَّذينَ يَطلُبونَ الغِنى يَقَعونَ في التَّجرِبَةِ” (1 طيموتاوس 6: 9).

هل تبحث عن  لنطلب أن نُباع لكي ما يخلصنا بدمه

مشاركة عبر التواصل الاجتماعي