admin
نشر منذ سنتين
2
كذلك الابن أيضًا يحيي من يشاء

“لأنه كما أن الآب يقيم الأموات ويحيي،

كذلك الابن أيضًا يحيي من يشاء”. [21]

أقام الآب الموتى كما فعل مع ابنة أرملة صرفة صيدا خلال إيليا النبي (1 مل 17: 22)، وابن الشونمية (2 مل 4: 32-35) خلال خدمة إليشع النبي. ويقيم الابن من يشاء كما حدث مع ابنة يايرس (مر 5: 35- 42)، وابن أرملة نايين (لو 7: 11 -15)، ولعازر في بيت عنيا (يو 11: 14-44). إنه يهب الحياة حسبما يشاء، وليس بطلب قوة خارجية كما حدث مع الأنبياء، وأيضًا التلاميذ. له سلطان مطلق على الحياة! له مفتاح القبر والموت (رؤ 1: 18)، له مفتاح داود يفتح ولا أحد يغلق، ويغلق ولا أحد يفتح (رؤ 3: 7). إنه يميت ويحيي (1 صم 2: 6).

*يظهر التعبير قوة غير مغايرة… ومساواة في السلطة… “فإن كل ما يفعله (الآب) يفعله الابن أيضًا”، مظهرًا أنه يستمر في فعل كل الأشياء التي يفعلها الآب سواء تقولون عن إقامة الموتى أو تشكيل الأجساد أو غفران الخطايا أو أي أمر آخر. إنه يعمل بنفس الطريق بالنسبة للذي ولده .

القديس يوحنا الذهبي الفم

*حتمًا لا يعني هذا أن الابن يحيي البعض، والآب يحيي آخرين، بل الآب والابن يحيون نفس الأشخاص، لأن الآب يفعل كل الأشياء بالابن

القديس أغسطينوس

*هكذا مساواة الابن للآب قد رسخت ببساطة خلال وحدة عمل الإحياء، حيث يحيي الابن كما يفعل الآب. لتدركوا هنا أبدية حياته وسلطانه.

القديس أمبروسيوس

هل تبحث عن  الأصحاح الخامس سفر صموئيل الثاني مارمرقس مصر الجديدة

مشاركة عبر التواصل الاجتماعي