admin
نشر منذ سنتين
6
يوشيا 39 عاماً بداية مرحلة الرجولة



يوشيا 39 عاماً بداية مرحلة الرجولة !
( السنة الأخيرة من عُمْره )
2أخ 35: 20-25
– فى سنة 609 ق.م صعد ” نخو ” فرعون مصر إلى أشور بدعوى مساعدة ملك أشور بينما الهدف الأساسى هو الإستيلاء على أكبر قدر من بقايا المملكة الآشورية المُتَداعية ، لكن يوشيا الذى كان قد استقل تماماً من سيطرة أشور ظنَّ أن فرعون مصر ذاهب لتدعيم ملك أشور ، وبالتالى سيفقد يوشيا الإستقلال الذى تمتَّع به ، فخرج يوشيا لمواجهته ، لكن ” نخو ” حَذره بأن الحرب ليست معه ، وأن الله أخبره بذلك ، لكن يوشيا أصرَّ على مواجهته ، وتنكَّر يوشيا وتلاقيا فى معركة مَجِدُّو ، فكان أن جُرِحَ يوشيا ومات عن عُمْر يناهز ال 39 سنة ، ومَلَكِ 31 سنة .
خطأ يوشيا القاتل :
– ربما شعر ” يوشيا ” أنه ليس فى احتياج بعد كل تلك الإصلاحات والإنجازات التى قام بها لأن يأخذ إرشاد الرب أو يطلب من إرميا أو صفنيا أو خلدة النبية الصلاة لأجله بشأن قرار الحرب مع ” نخو ” فرعون مصر ، كما فعل حزقيا جده الأعلى قديماً إزاء تهديدات ربشاقى رئيس جيش أشور 2مل 19 ، إشعياء 37: 1-4 ، 14-20 .
– لكن قيل عن مشوار حياة يوشيا ” ولم يكن قبله ( !!!!! ) مَلِك مثله قد رجع إلى الرب بكل قلبه وكل نفسه وكل قوته حسب كل شريعة موسى ، وبعده لم يَقَم مثله ” 2ملوك 23: 25 .
– وبعد 3 سنوات من موت يوشيا ، اُخِذَ دانيآل والفتية الثلاثة إلى بابل عام 606ق.م .
– وبعد 11 سنة من موته اُخِذَ حزقيال عام 598ق.م .
– وبعد 23 سنة من موته عاد البابليون للمرة الثالثة ودمروا أورشليم فى عام 586 ق. م ، كل الإنجازات التى قام بها يوشيا ! لكنه لم يرَ هذا الشر الذى جلبه الله على أورشليم ويهوذا 2أخ 34: 27-28 ، كما تنبأت بذلك خلدة النبية .
– هذا وقد ذُكِرَ يوشيا فى سلسلة نسب المسيح مت 1: 10 .

هل تبحث عن  تأكدوا أني لا اقبل قلب ضائع دون ملجأ

مشاركة عبر التواصل الاجتماعي